الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – للرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال اتصال هاتفي ،على أن موقف المملكة لن يتغير من القضية الفلسطينية حفاظاً على حقوق الشعب الفلسطيني ،وقال: "قضيتكم هي قضيتنا وقضية العرب والمسلمين، ونحن معكم"، ودعا إلى وجوب تحقيق السلام الشامل والعادل على اعتبار أن السلام خيار استراتيجي، بما يؤدي إلى حل نهائي يحقق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني".
وأشارت الصحف إلى إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن "صفقة القرن"، ورفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس لها جملةً وتفصيلاً، مؤكداً على البدء فوراً باتخاذ كل الاجراءات التي تتطلب تغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية، تنفيذا لقرارات المجلسين المركزي والوطني.
وأولت اهتمامًا بتحذيرات وزارة الخارجية الفلسطينية من تصعيد إرهاب المستوطنين في ظل الاعلان عن "صفقة القرن".
وأوردت أقوال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن المنظمة تتمسك بقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الثنائية حول إقامة دولتين، فلسطين واسرائيل، "تعيشان جنبًا إلى جنب في سلام وأمن داخل حدود معترف بها على أساس حدود عام 1967".
ورصدت اقتحام العشرات من عصابات المستوطنين اليهود ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي

قد يهمك أيضًا :

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة صباح الأربعاء