الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات التى اجراها الرئيس السوداني، عمر البشير، مع نظيره البيلاروسي،الكسندر لوكاشينكو، في الخرطوم امس، والتي تناولت سبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بجانب التباحث حول عدد من القضايا
ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت الصحف عن السفارة الأمريكية في السودان قولها، إن قرارات الرئيس باراك أوباما القاضية برفع العقوبات الأمريكية التجارية عن السودان، هي قرارات فورية وستسري عملياً اعتباراً من اليوم، وإن الحكومة السودانية باتت على شراكة مع أمريكا في مكافحة
الإرهاب.

ولفتت الانتباه الى التقدم الذي حققته قوات الشرعية اليمنية، مدعومة بطيران التحالف العربي، أمس، في نهم، وسيطرتها على ثلاثة جبال استراتيجية و12 موقعاً جنوب غرب البلدة التي تبعد 40 كيلومتراً عن شمال شرق صنعاء.

وعرجت على دعوة الرئاسة الفلسطينية أمس إلى اصطفاف عربي ودولي لمواجهة خطر نقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل إلى القدس.

و اخبرت عن مصرع ثمانية من أفراد الشرطة المصرية مصرعهم امس وأصيب ثلاثة آخرون، جراء هجوم إرهابي على كمين النقب الذي يقع على بُعد 80 كيلو متراً من مدينة الخارجة التابعة لمحافظة الوادي الجديد المصرية.

وتطرقت الصحف الى قرار غالبية فصائل المعارضة السورية في ختام اجتماعاتها بأنقرة أمس، المشاركة في اجتماع أستانة في 23 من الشهر الحالي.

وتحدثت عن استعادة القوات العراقية لنحو 90% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل بمحافظة نينوى، من قبضة تنظيم -داعش- بعد سيطرتها على حيي النبي يونس.

واشارت الى تسلم تونس أمس، دفعة من الزوارق الحربية عالية التطور، في شكل هبة أميركية لتعزيز جهودها في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط .
وتابعت صحف السودان اعلان القوات البحرية الباكستانية عن نجاحها في إنقاذ مجموعة من البحارة من الغرق إثر تعرض زورقهم لعطل فني في عرض البحر العربي.