الصحف التونسية

ركزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم على رفض بريطانيا التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط الذي انعقد أمس الأول ودعا الى ضرورة تمسك طرفي النزاع بحل الدولتين, والامتناع عن اتخاذ أي خطوات أحادية يمكن أن تؤثر على سير المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشارت من جانب آخر الى مقتل فلسطيني اثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال قرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية .

في الشأن الليبي اهتمت بأنباء حول مساع روسية من أجل ترتيب اجتماع لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين, لافتة الانتباه إلى زيارة قام بها وفد برلماني ليبي في وقت سابق إلى الجزائر التقى خلالها وزير الشؤون الإفريقية والمغاربة عبد القادر مساهل, المكلف بالملف الليبي, وبحث معه الأوضاع في ليبيا وسبل الخروج من الأزمة .

وأخبرت في سياق منفصل عن مقتل أكثر من 37 شخصا أمس في تحطم طائرة شحن تركية قرب عدد من المساكن في قرغيزستان , بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونقلت صحف تونس فحوى تصريحات صحفية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أكد فيها أن مكافحة تنظيم داعش الإرهابي ستكون أولوية بالنسبة إلى القوات المسلحة الأمريكية و ذلك بعد توليه منصب الرئاسة والقائد العام للقوات المسلحة.

وضمن تقارير متفرقة ركزت اليوميات التونسية على تمكن الجيش العراقي من تحرير قريتين من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي شمال شرقي مدينة الموصل , ومقتل شخصين وإصابة نحو 17 اخرين في تفجيرين انتحاريين وقعا في مدينة بورنو النيجيرية شمال شرق البلاد.