الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم رسالة التضامن التي بعث بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تطلع فيها لمزيد من التعاون والتنسيق لما يُمكِن البلدين من مواجهة التحديات.

وتحدثت عن اتفاق الجانبين التونسي والليبي عقب اجتماع أمني بين الطرفين على عودة الحركة بصفة عادية للمسافرين والبضائع عبر معبر رأس جدير على الحدود التونسية الليبية بداية من يوم الأحد المقبل.

وأخبرت أن الأوضاع العراقية تشهد تصعيداً أمنياً حيث قتل ستة أشخاص وأصيب 25 آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدف سوقاً شعبياً جنوب غرب بغداد فيما أعلنت القوات العراقية استعادة نحو 90 % من الجانب الشرقي لمدينة الموصل.

وفي الشأن السوري ذكرت تصاعد حدة الخلافات بشأن تحديد الأطراف المدعوة للمشاركة في مفاوضات السلام السورية التي ستعقد في أستانا بكازخستان الأسبوع المقبل برعاية روسية تركية.

وأفادت بمقتل فلسطيني وشرطي إسرائيلي خلال مواجهات اندلعت احتجاجًا على هدم قرية أم الحيران البدوية في صحراء النقب، جنوب إسرائيل.

وسلطت الضوء على استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لمراسم تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غدًا وسط إجراءات أمنية مشددة.

ولفتت صحف مصر الانتباه إلى مقتل 70 شخصًا وإصابة 120 آخرين خلال غارة جوية بالخطأ شنها سلاح الجو النيجيري على مخيم للنازحين بمنطقة "ران" المضطربة والمكتظة بالسكان.