الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على فحوى بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا حول تفاصيل اجتماع عقدته الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج, ناقش الوضع السياسي والأمني في ليبيا ودعم الاتحاد لحكومة الوفاق الوطني, إضافة إلى المبادرات المطروحة لحلحلة الأزمة في البلاد.

وألقت الضوء على إعلان الفصائل الفلسطينية الرئيسية توصلها إلى اتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل موعد الانتخابات, وذلك إثر اجتماعات استمرت ثلاثة أيام برعاية روسية, لافتة الانتباه في ذات الوقت إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو ماضية في التصعيد ضد الفلسطينيين في أعقاب إقدام القوات الإسرائيلية على الاعتداء على قرية أم الحيران في النقب مما تسبب في مقتل شخصين وإصابة العشرات.

وتناقلت أنباء اقتراب القوات العراقية من السيطرة الكاملة على منطقة شرق الموصل شمالي البلاد من تنظيم داعش الإرهابي بعد أن حققت تقدمًا مهمًا أمس في الضفة الشرقية لنهر دجلة .

وأنبأت عن مقتل نحو 50 شخصًا وإصابة العشرات في انفجار استهدف قاعدة عسكرية في مدينة غاو شمال مالي نفذته جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في شمال أفريقيا .

وتابعت الاستعدادات الجارية لحفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب غدًا.

وتناولت صحف تونس ضمن تقاريرها المتفرقة إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريح صحفي عن تعديل وزاري مرتقب ستشهده البلاد, وتوقع استطلاعات للرأي في فرنسا بخسارة رئيس الوزراء مانويل فالس الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية الرئاسية للاشتراكيين أمام منافسيه الرئيسيين, ومصادقة المغرب على مشروع القانون المتعلق بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي.