الصحف الجزائرية

تابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم مجريات زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، للأراضي الفلسطينية المحتلة وتطرقت لتصريحات الرئيس الأمريكي ودعوته طرفي النزاع إلى ضرورة تقديم تنازلات من أجل تحقيق الأمن والإستقرار بالمنطقة ، كاشفاً عن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

وأبرزت الصحف تأكيدات ، دونالد ترمب ، على أن السلام فرصة نادرة ، في منطقة الشرق الأوسط ، مشيرة إلى أهمية وعي أطراف النزاع ودول المنطقة بدعم أي مبادرة من شأنها تجسيد حل الدولتين كأساس لعملية السلام .

وفي حديث ذي صلة ، أبرزت الصحف استعداد رئيس دولة فلسطين ، الإسهام في الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى إحلال سلام دائم وشامل بالمنطقة .

وعلى صعيد آخر أشادت صحف اليوم بالحملة التي باشرتها المملكة العربية السعودية في اليمن لأجل تطويق داء الكوليرا الذي تسبب في موت العشرات وإصابة آلالاف .

وتساءلت الصحف عن خلفيات الصمت الدولي إزاء الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها يوميا الإنقلابيون الحوثيون بحق ملايين اليمنيين ضاربين عرض الحائط بالقوانيين والمواثيق والأعراف الدولية.

وتناولت الصحف تصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا ، ستيفن دي ميستورا ، وكشفه عن عقد لقاءات جنيف 7 بين ممثلي النظام السوري والمعارضة ، الشهر القادم ، مشيرة إلى أن تواصل حرب الإبادة بحق المدنيين في مختلف المحافظات السورية ، مؤشر على رغبة النظام وحلفائه الإيرانيين في الحسم العسكري من خلال المراهنة على كسب المعارك على الأرض.