الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مواصلة بلاده العمل مع الدول الأفريقية لضمان توافر الموارد اللازمة لتنفيذ برامج ومشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية وإنجاز رؤية "أفريقيا 2063".
وأنبأت عن انطلاق جلسات الحوار السياسي للأطراف الليبية في العاصمة التونسية، مخبرةً عن مقتل 22 وإصابة 100 آخرين من القوات الليبية خلال الاشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت.
وعرجت على الوضع الميداني في الأراضي السورية، مشيرة إلى مقتل 25 شخصًا خلال قصف جوي للنظام السوري استهدف الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في مدينة حلب.
وأشارت إلى تبني تنظيم داعش الإرهابي الهجوم الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل 84 شخصًا وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.
وتناقلت إعلان السلطات التركية إحباط محاولة الانقلاب العسكري ضد حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والترحيب الدولي والعربي بعودة الأمور إلى نصابها.
ونشرت صحف مصر دعوة رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال المسؤولين الروس إلى ضرورة عودة خطوط الطيران المباشرة بين مصر وروسيا وزيادة حجم التبادل التجاري وسرعة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد.