الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على لقاء وزير الخارجية الليبي المفوض محمد سياله مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، وإعلانه الاتفاق على إطلاق مجموعة من المشروعات المشتركة مع إيطاليا تتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى مكافحة تهريب الوقود عبر البحر من ليبيا.

ونوهت بلقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح مع عدد من أعضاء الحراك الوطني «نعم ليبيا» وهو أحد المؤسسات الليبية المستقلة ، وتناول اللقاء الأوضاع في ليبيا وسبل توحيد الجهود على المستوى الشعبي والسياسي لإخراج البلاد من أزمتها الراهنة.

وتطرقت إلى ترحيب الحكومة المؤقتة بشرق ليبيا بالمبادرة العربية الثلاثية المقدمة من قبل تونس والجزائر ومصر لحل الأزمة الليبية.

ونقلت إعلان وزير الخارجية الليبي محمد سياله أن سفير إيطاليا لدى ليبيا سيُقدم أوراق اعتماده وسيباشر عمله من العاصمة طرابلس اليوم، موضحًا أن السفير الإيطالي سيكون أول سفير يُعيد تنشيط سفارة بلاده بطرابلس وهي أيضًا أول سفارة ستعمل بشكل مستمر في طرابلس.

واهتمت صحف ليبيا بتحذير منظمة الصحة العالمية من ارتفاع نسبة انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" في ليبيا منذ عام 2011 م.