الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، تطورات الملف الليبي ومقتل خمسة عناصر من قوات شرق ليبيا الموالية للمشير خليفة حفتر في اشتباكات مع مليشيات مسلحة في أطراف مدينة بنغازي، ودعوة رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج الاتحاد الأوروبي إلى مزيد دعم ليبيا من أجل وقف تدفق المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا.

وتطرقت إلى تواصل المعارك بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة السورية في عدد من أحياء مدينة حلب، في وقت يواصل فيه الطيران التركي شن غارات على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في مناطق شمال سورية.

وكتبت عن موافقة البرلمان البريطاني على المرحلة الأولى من مشروع (بريكست ) الذي يجيز للحكومة بدء عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، وإعلان المرشح اليميني الفرنسي للانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون الاستمرار في خوض الانتخابات الرئاسية رغم القلائل التي أثريت حوله.

وأبرزت توجيه الإدارة الأمريكية تحذيرً إلى إيران بعد التجربة الصاروخية التي قامت بها .

ولفتت صحف تونس النظر في سياق تقارير متفرقة، إلى الزيارة التي تقوم بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى تركيا في مسعى لتعزيز العلاقات بين البلدين، وإعلان المغرب تمويله لدراسة لبناء عاصمة جديدة لدولة جنوب السودان، بالإضافة إلى إعلان إيطاليا إنشاء صندوق لإفريقيا لمنع الهجرة غير الشرعية.