الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، بضرورة أن تقوم كافة دول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كخطوة عملية لدعم مساعي القيادة الفلسطينية في إنهاء الاحتلال، وإنقاذ حل الدولتين".

وسلطت الضوء على تثمين نائب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي للقرارات الأممية التي نصت على عدم شرعية المستوطنات التي تقيمها دولة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والقرارات التعسفية ضد المعتقلين والأسرى ونهب الأراضي وتهويد القدس .

وأشارت إلى دعوة وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل لحماية مبدأ حل الدولتين، محذرا من حل الدولة الواحدة.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا وواكبت تطورات الأوضاع في العراق حيث أعلن الفريق رائد شاكر جودت، قائد قوات الشرطة الاتحادية في العراق، إن قواته تمكنت من تحرير قرية أبوسيف بالكامل ،واستعادة السيطرة على مرتفعاتها ومطار الموصل أصبح تحت مرمى نيران قوات الشرطة الاتحادية وبحكم المنتهي عسكريا.

وتطرقت إلى إعلان وزارة الخارجية الروسية أمس الاثنين، ان السفير لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين توفي بشكل مفاجئ من دون أن تحدد الاسباب.

وعرجت على مقتل أربعة جنود روس بانفجار عبوة يدوية الصنع لدى عبور قافلتهم في طريقها الى حمص بوسط سوريا، وفق ما نقلت وكالات الانباء الروسية عن الجيش الروسي.