الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاتصالات والمشاورات المكثفة التي جرت بين الأقطاب السياسية اللبنانية المعنية قبيل جلسة مجلس الوزراء المزمع انعقادها اليوم لبحث قضايا أمنية أبرزها أزمة الجهاز الأمني الذي أنشئ لحماية الدولة إلى جانب أمن المطار.

وواكبت المستجدات الأمنية على الساحة السورية إذ قتل أكثر من ثلاثين شخصا وأصيب عشرات بغارات روسية وأخرى لطائرات نظام الأسد على مدينة حلب وريفها في شمال سوريا كما ألقت طائرات الأسد براميل متفجرة لليوم الثاني على مدينة درعا في جنوب البلاد مخلفة عدة جرحى .

ولفتت الانتباه إلى تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث نفذ حملات دهم واسعة انتهت باعتقال 15 فلسطينيًا .

وتحدثت عن التحذير الذي وجهه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى روسيا وبشار الأسد لجهة ضرورة احترام وقف الأعمال القتالية مؤكدا أن "صبر واشنطن محدود جدًا".
وأخبرت عن تعزيز تونس من انتشارها الأمني على الحدود مع ليبيا وسط تصاعد المعارك بين قوات حكومة الوفاق الليبية ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي .
وتناولت مواصلة طائرات الأباتشي المصرية قصف أهداف وبؤر إرهابية بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش بشمال سيناء.
وأشارت إلى التقدم الملموس الذي أحرزته القوات العراقية في المعارك الدائرة جنوب مدينة الفلوجة إذ تمكنت من تحرير سد الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش