الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بأحداث الشغب التي شهدتها مدينة القصرين وسط غرب تونس التي اندلعت على خلفية مطالب اقتصادية واجتماعية ، وأشارت في المقابل إلى تأكيد وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب على استقرار الوضع الأمني داخل البلاد وتماسك المنظومة الأمنية وقدرتها على السيطرة على الوضع.

وانشغلت بتطورات الأزمة الليبية مع إصابة رئيس المجلس العسكري لمصراتة في غارة جوية نفذتها قوات الجيش بقيادة خليفة حفتر ، ما ينذر وفق الصحف بتوتر جديد بين القوات الليبية المتنافسة على السلطة.

وتناولت إعلان وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو أن السلطات في بلاده تمكنت من تحديد هوية منفذ الهجوم الدامي في مدينة اسطنبول الأسبوع الماضي، تزامن هذا الإعلان مع تعرض عدد من الأشخاص إلى جروح أثناء اقتحام مسلحين لمطعم في منطقة الفاتح باسطنبول أمس.
وتحدثت عن إيقاف أجهزة الأمن الجزائرية لـ 39 شخصاً بتهمة التورط في أعمال شغب شهدتها عدة أحياء بالجزائر العاصمة شاركوا في عمليات تخريب وتكسير وحرق لعدد من المحال التجارية .

واحتوت صحف تونس على عدد من التقارير الإخبارية المتفرقة من بينها اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ31 فلسطينياً من الضفة الغربية، وتحرير القوات العراقية لـ47 حياً سكنياً شرق مدينة الموصل من قبضة عناصر تنظيم "داعش " الإرهابي ، وإعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه لا يستطيع مواجهة التحديات العالمية بمفرده.