الصحف المصرية

ألقت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على الوضع في ليبيا، لافتة الانتباه إلى دعوة وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني الأطراف الليبية للتوافق وإسناد دور مناسب للقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر في تشكيلة الحكومة المقبلة.
ونوهت بالجلسة الطارئة التي يعقدها مجلس الأمن اليوم لمناقشة الأزمة السورية بطلب من روسيا، مبينة مقتل 29 من مسلحي المعارضة السورية إثر تفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش الإرهابي على الحدود السورية التركية.
وعرجت على سيطرة الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية على منطقة المخدرة بمحافظة مأرب شرق البلاد، مشيرة إلى الاشتباكات التي تجددت بين قوات الجيش والمقاومة والحوثيين بمحافظة تعز.
وأشارت إلى التنديد العربي والإسلامي الواسع بالاعتداء الإسرائيلي على سفينة "الزيتونة" التي كانت تقل ناشطات حاولن كسر الحصار البحري على قطاع غزة.
وأبرزت تطورات الأوضاع الميدانية في الأراضي العراقية، مفيدة بأن العراق طلب عقد جلسة عامة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التجاوز التركي والتدخل في شئونه الداخلية.
ونشرت في الإطار ذاته، دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تركيا إلى احترام سيادة العراق والامتناع عن التصريحات أو التصرفات التي من شأنها تزيد من تعقيد الموقف.
وتناقلت صحف مصر تأكيد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار، أن الشرطة ستتعامل بحزم مع أي محاولات إرهابية تستهدف أمن واستقرار الوطن.
// انتهى //