الصحف التونسية

كتبت الصحف التونسية الصادرة اليوم عن اللقاء الذي جمع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ أمس ببروكسل، والذي تم خلاله بحث تطورات الملف الليبي ومستقبل العلاقات بين ليبيا والحلف.

وأوردت إعلان الرئاسة الفلسطينية أنها بدأت مشاورات عاجلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حملة الاستيطان الجديدة التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، مشيرة إلى مطالبة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الإدارة الأمريكية بضرورة لجم هذه السياسية التي تنتهجها إسرائيل.

وتحدثت عن قرار المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا تأجيل مفاوضات جينيف بشان الأزمة السورية، ودعوته المعارضة السورية إلى تشكيل الوفد الذي سيشارك في تلك المفاوضات.

وتطرقت إلى ترحيب جامعة الدول العربية أمس بعودة المغرب إلى عضوية الاتحاد الأفريقي، وتأييد الاتحاد خلال قمته التي انعقدت مؤخرًا بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا قرار الانسحاب بشكل جماعي من المحكمة الجنائية الدولية.

ولفتت صحف تونس النظر في سياق تقارير متفرقة إلى نفي الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية، وشن حركة طالبان هجومًا صاروخيًا على مدينة لشكرجاه عاصمة إقليم هلمند جنوب أفغانستان.