الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم, إدانة الحكومة السودانية للتصعيد العسكري الذي تشهده منطقة شبه الجزيرة الكورية، معربة عن أملها في أن تتحلى السلطات في كوريا الشمالية بضبط النفس والحكمة، إلى جانب الالتزام بكافة القرارات والمواثيق الدولية.

ونقلت عن نائب الرئيس السوداني رئيس اللجنة العليا لجمع السلاح ونزع العربات غير المقننة بـ"دارفور وكردفان" حسبو محمد عبدالرحمن أشارته إلى وجود سيارات غير مقننة دخلت السودان مرصودة ومسجلة لدى البوليس الدولي "الإنتربول".

وأشارت الى سيطرت القوات اليمنية المدعومةً من التحالف العربي على مواقع استراتيجية كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية غرب تعز وفي صرواح والجوف، وذلك بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات من الانقلابيين .

ونشرت إعلان منظمة الهجرة الدولية أن السوريين، الذين نزحوا بسبب الحرب الأهلية ، بدأوا بالعودة إلى ديارهم بأعداد كبيرة، مؤكدة أن نحو 603 آلاف لاجئ سوري عادوا إلى مدنهم وقراهم.

ولفتت الانتباه إلى تمركز قوات أميركية، بينها عشرات المستشارين، وطائرات حربية تابعة للتحالف الدولي، مع دروع ومركبات مصفحة ومعدات قتالية أخرى، في قاعدة كهريز العسكرية في محور الكسك على بعد 35 كلم من مركز قضاء تلعفر، غرب الموصل.

وسلطت الضوء على ارتفاع حصيلة ضحايا تصادم قطارين في الإسكندرية شمال مصر، أمس إلى 29 قتيلاً و109 مصابين.

ونقلت عن مصادر أمنية وتقارير إعلامية أمس أن الشرطة التركية اعتقلت 42 شخصاً للاشتباه في صلتهم بتنظيمات محظورة خلال عمليات نفذتها في اثنين من أقاليم البلاد.

وركزت صحف السودان على تصريح وكالة الطاقة الدولية أمس، أن الطلب العالمي على النفط سينمو بوتيرة أسرع من المتوقع هذا العام.