الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على تلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اتصالاً هاتفيًا أمس الإثنين من فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان عبر فيه عن شكره وتقديره على دعم خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وجهود حكومة المملكة العربية السعودية ودورها الفاعل في قرار الإدارة الأمريكية رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.

وعرجت على اتفاق اللجنة الأمنية بين ولاية القضارف السودانية وإقليم الأمهرا الإثيوبي في ختام الاجتماعات المشتركة بمدينة بحر دار الأثيوبية أمس، على رفع توصية لقيادتي البلدين للموافقة على نشر قوات مشتركة على طول الشريط الحدودي.

وقالت إن مفاوضون من حركة فتح وحركة حماس، سيناقشون في القاهرة اليوم قضية الأمن في قطاع غزة والمعابر وتشكيل حكومة وحدة وطنية ، بالإضافة إلى مقترح يقضي بنشر أفراد أمن من فتح في القطاع الذي تسيطر عليه حماس.
ولفتت الانتباه إلى انتزاع الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي أمس، السيطرة على جبال -عنبر- الاستراتيجية في محافظة الجوف، بعد معارك شرسة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وحلفائها.

وتطرقت إلى تزايد الضغوط الداخلية والدولية على قادة كاتالونيا أمس فيما لا يزال رئيس الإقليم الانفصالي يهدد بإعلان الاستقلال اعتبارا من اليوم خلال جلسة حاسمة للبرلمان.

وأبرزت تأكيد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أمس، أن الانتخابات النيابية سوف تجرى في مواعيدها على أساس القانون النسبي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ لبنان.