الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم التطورات المتعلقة بقضية العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى تنظيم داعش الإرهابي حيث أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم عن وجود وسيط لبناني جديد يقوم بعمل جدي في هذا الملف ، مؤكداً أن المساعي ستستمر حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

وواكبت الصحف المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث تبنى مجلس الأمن الدولي بالاجماع قراراً يدعم اتفاق وقف إطلاق النار في سورية مع توجيه بعض أعضاء المجلس أصابع الاتهام إلى إيران والمليشيات التابعة لها بأنها مستمرة في قصف المناطق القريبة من دمشق حيث تتمركز فصائل المعارضة بما يهدد الاتفاق في حين حذرت فصائل معارضة سورية من انهيار الاتفاق في حال استمر النظام السوري في خروقاته.

وتحدثت الصحف عن هجوم انتحاري مزدوج تبناه تنظيم داعش الإراهابي واستهدف قلب العاصمة العراقية بغداد موقعاً عشرات القتلى والجرحى معظهم من المدنيين.

وفي الشأن الفلسطيني أوردت تأكيد حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية على تبينها للسلام كخيار استراتيجي وتمسكها بأهداف الحركة وثوابتها الوطنية.

واهتمت بمقتل ضابط شرطة برتبة نقيب ومجند وإصابة مجند آخر بانفجار عبوة ناسفة زرعت على الطريق في مدينة العريش عاصمة محافظة سيناء.

وأشارت إلى تأكيد المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن الإرهاب يمثل أكبر اختبار تواجهه ألمانيا وتعهدت بسن قوانين من شأنها تحسين الأمن بعد الهجوم الدامي الذي تعرضت له برلين.