الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالمباحثات التي أجراها رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، بشأن التطورات الإيجابية على الساحة الليبية، وتشكيل قيادة موحدة للجيش الليبي.

ونقلت عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تأكيده - خلال لقائه كوبلر أمس - أن المرحلة المقبلة ستشهد انخراطًا مباشرًا وفاعلًا للجامعة العربية في إطار التعامل مع الأزمة الليبية.

وأنبأت عن تجدد الغارات الجوية والاشتباكات بشكل محدود على جبهات عدة في سوريا، ما يهدد بتعليق اتفاق الهدنة المعلن ما بين روسيا وأمريكا.
وأشارت إلى مطالبة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي - خلال الاجتماع الوزاري لحركة دول عدم الانحياز في فنزويلا - إيران بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده.

ولفتت الانتباه إلى إدانة حركة دول عدم الانحياز الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والممارسات غير القانونية والاستفزازية بالأراضي المحتلة، الرامية إلى تقويض حل الدولتين.
وأخبرت عن مصرع 12 شخصًا من تنظيم داعش الإرهابي في قصف لقوات التحالف الدولي، بمحافظة الأنبار غرب العراق.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى، نبأ احتجاج عشرات الآلاف من الأوروبيين في الشوارع على اتفاق التبادل التجاري الحر مع أمريكا وكندا.