الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ضرورة النهوض بقطاع الطيران المدني، ورفع كفاءة أداء العمل والتطوير المستمر، وزيادة القدرات التنافسية، وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة.
واهتمت بالمباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري هاتفيًا مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بشأن مستجدات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأزمات في كل من ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية، وسُبل الدفع بحلول سياسية شاملة لتلك الأزمات.
وأخبرت عن موافقة طرفا النزاع الليبي المجتمعون في جنيف على مبدأ تحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، بالتزامن مع تأكيد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن هناك مئات المقاتلين ينتقلون من إدلب إلى ليبيا، ودعوته تركيا للالتزام الصارم باتفاقات سوتشي حول إدلب.
ونقلت عن الرئيس العراقي برهم صالح تأكيده خلال لقاء مع قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الجنرال كينيث ماكنزي أن العراق لن يكون ساحة للصراع والتناحر الدولي، وأهمية احترام وتعزيز السيادة الوطنية للعراق وحماية أمنه واستقراره.
ونوّهت صحف مصر إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر سيعرض غدًا خطة السلام الأمريكية في جلسة مغلقة لمجلس الأمن بناءً على طلب من الولايات المتحدة، لافتةً النظر إلى الاتحاد الأوروبي لا يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي المحتلة منذ عام 1967م.

قد يهمك أيضًا :

 أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الاحد

  أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة