الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم حالة الاستنفار الأمني التي تعيشها تونس في ظل مواصلة السلطات الأمنية التونسية الكشف عن عدد من الخلايا الإرهابية التي كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية.

وكتبت عن الهواجس الأمنية التي سيطرت على عدد من دول العالم خاصة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تحسبًا لأي طارئ في هذه الفترة، خاصة مع نشر جماعات إرهابية تهديدات بتنفيذ هجمات في عدد من الدول الأوروبية.

وتناولت تطورات الأوضاع على الساحة السورية، وتبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارًا يدعم اتفاق وقف إطلاق النار في سورية، في وقت تتعمد فيه قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها خرق وقف إطلاق النار في مناسبات عديدة، وتحذير فصائل معارضة سورية من انهيار الاتفاق في حال استمر النظام السوري في خروقاته.

وتطرقت إلى تبني تنظيم داعش الإرهابي التفجير المزدوج الذي استهدف سوقًا تجارية في منطقة السنك وسط مدينة بغداد أمس، راح ضحيته 28 شخصًا على الأقل.

وتعرضت إلى الوضع الأمني الهش في ليبيا، وإعلان قوات البنيان المرصوص الليبية كشفها عن تحول مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من مدينة سرت إلى الجنوب الليبي، حيث حاولوا السيطرة على المطار المدني والقاعدة العسكرية بمنطقة براك.

ولفتت صحف تونس الانتباه في سياق تقارير متفرقة، إلى مقتل شرطي وعسكري مصريين في تفجير شمال محافظة سيناء، وتعطل حركة المواصلات في بريطانيا نتيجة إضراب عمال نقل السكك الحديدية.