الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن مجلس الوزراء سيناقش في أول جلسة سيعقدها المراسيم التطبيقية لقطاع النفط.

وواكبت المستجدات السياسية والميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث دعت تركيا إيران إلى الالتزام بالوعد الذي قطعته في موسكو وأبدت فيه استعدادها لممارسة نفوذها على النظام السوري وحلفائه دعمًا للإعلان المشترك الذي صدر من العاصمة الروسية في مسعى لوقف الحرب في سورية.

وأوردت إصابة امرأة فلسطينية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة في حين استولت عصابات من المستوطنين اليهود على بناية سكنية في حوش الفاخوري بحي وادي حلوة الأقرب إلى الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك.

واهتمت بتحقيق القوات العراقية تقدمًا واضحًا على تنظيم داعش الإرهابي في مواقع عدة يسيطر عليها التنظيم من بينها الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

وأشارت إلى تأكيد رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أن بلاده ستتخذ إجراءات مشددة مع العائدين من القتال في بؤر التوتر مؤكدًا أنهم سيحاكمون وفق قانون الإرهاب لدى عودتهم.

وتحدثت عن إلقاء الشرطة الأوكرانية القبض على رجل للاشتباه بأنه كان يخطط لدهس مواطنين أوكرانيين بشاحنة على غرار الهجومين اللذين وقعا بالعاصمة الألمانية برلين وفي مدينة نيس الفرنسية.

ولفتت الانتباه إلى إصدار محكمة استئناف في الأرجنتين قرارًا بإعادة فتح تحقيق في اتهام رئيسة البلاد السابقة كريستينا فرنانديز بمحاولة التستر على دور إيران بتفجير مركز يهودي في العاصمة بوينس آيرس في العام 1994م.

وأخبرت صحف لبنان عن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لن تطرد أحدًا ردًا على العقوبات الأمريكية.