الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات رئيس دولة فلسطين محمود عباس أن مؤتمر السلام الدولي المزمع عقده في باريس، ربما يكون الفرصة الأخيرة لتنفيذ حل الدولتين.

وسلطت الضوء على دعوة القائمة بالأعمال بالإنابة للبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفيرة فداء ناصر، مجموعة الـ77، إلى مواصلة دعمها لفلسطين من أجل التغلب على التحديات الهائلة التي تواجهها تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حث أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل،كما استهدفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي بنيران أسلحتها الرشاشة مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر شمال قطاع غزة.

وركزت على تأكيدات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تطرفت في تطبيق إجراءات العقاب الجماعي ضد المدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بترحيب جامعة الدول العربية، بالقرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بإلغاء القرارين اللذين بموجبهما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية على السودان.