الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بقرار إدانة مجلس الأمن الدولي للأعمال الاستيطانية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية, ناقلة ردود الفعل المرحبة بهذا القرار الدولي بينها جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأنبأت في الشأن الليبي عن تجديد خمس دول أوروبية إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تمسكها ودعمها للاتفاق السياسي الموقع بين الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات المغربية خلال شهر ديسمبر 2015م بوصفه خارطة طريق انتقالية لإقامة حكومة منتخبة ديمقراطيًا في ليبيا .

ورصدت الجهود الدولية المبذولة لإيجاد حل للازمة السورية, مشيرة إلى تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المهمة الرئيسية الآن هي التركيز على تعزيز عملية السلام ولاسيما من خلال توقيع اتفاق بشأن حل شامل للأزمة السورية.

وكتبت عن استمرار الجيش العراقي مدعومًا بقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي لاستعادة مدينة الموصل غير أن تحركه يتباطأ مع التقدم في العمق بسبب المقاومة الشرسة للتنظيم في ظل وجود المدنيين بالمدينة .

وتناولت صحف تونس تأكيد الأمم المتحدة غرق خمسة آلاف شخص حاولوا عبور البحر الأبيض المتوسط على أمل الوصول إلى الشواطئ الأوروبية خلال سنة 2016 م , وإعلان الجيش التركي مصرع العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في شمال سورية على يد المعارضة السورية قرب مدينة الباب.