الصحف الجزائرية

رأت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أن عرقلة المليشيا الإيرانية لعملية إجلاء سكان حلب الشرقية ، مؤشر قوي على الدور السلبي الذي تقوم به إيران على الساحة السورية .

وتساءلت الصحف التي اهتمت بالملف السوري عما سيسفر عنه لقاء وزراء خارجية كل من تركيا وإيران وروسيا بالعاصمة الروسية ، موسكو ، في ظل الدور الخطير الذي تقوم به روسيا في سورية .

وتطرقت الصحف لتصريحات وزير الخارجية اليمني عبد المالك المخلافي الذي اتهم فيه الانقلابيين الحوثيين بعدم الرغبة في إيقاف القتال وإنهاء الانقلاب ، الأمر الذي يؤكد فقدانهم لسلطة القرار وتبعيتهم لإيران التي تستعملهم في ضرب أمن ووحدة واستقرار اليمن ودول الجوار .

واهتمت باستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري وبحثهما مستجدات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها .

وعن جديد الساحة اللبنانية ، تطرقت إلى تشكيل أول حكومة لبنانية من 30 وزيرا ، برئاسة سعد الحريري ، بعد حوالي شهرين من إجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية .

وقالت الصحف " إن أولويات هذه الحكومة تكمن في استعادة الثقة المفقودة بين الحكومة والشعب الذي عانى شغورا رئاسيا غير مسبوق استمر سنتين ونصف السنة ، فشل خلالها مجلس النواب اللبناني 45 مرة في انتخاب رئيس للجمهورية .