الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم استئناف عمليات إجلاء المدنيين من مدينة حلب السورية، في وقت تحذر فيه جهات أممية من أن عشرات الآلاف من المدنيين مازالوا محتجزين في المدينة.

وتحدثت عن الاشتباكات المسلحة التي اندلعت حول مقرات حكومية في العاصمة الليبية طرابلس بين مليشيات مسلحة و تواصل المساعي السياسية للدفع نحو التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وأوردت إعلان قائد جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي الفريق الركن عبد الغني الأسدي عن تمكن الجيش العراقي من طرد مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من 40 حيًا من أحياء شرقي مدينة الموصل شمالي العراق.

وتطرقت إلى العملية التفجيرية في مدينة قيصري التركية التي استهدفت حافلة للجيش التركي وأوقعت 13 قتيلاً و 55 جريحًا في صفوف العسكريين.

وكتبت في الشأن الفلسطيني عن تواصل الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وإصدار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توصياته بتكثيف عمليات الهدم ضد المنازل في القرى العربية داخل الخط الأخضر.

وأخبرت صحف تونس في سياق تقارير متفرقة عن تحذير رئيس الأركان البريطاني السير ستيوارث بيتش من أن مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي يتحركون بين جموع المهاجرين، ومقتل خمسة حارسات أفغانيات يعملن في مطار قندهار على يد مسلحين.