الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, الزيارة التي بدأها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدولة الإمارات العربية المتحدة في بداية جولة خليجية تشمل كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت.

واهتمت بالمستجدات السياسية الحاصلة على الساحة السياسية اللبنانية حيث لم يطرأ أي جديد بخصوص ملف تشكيل الحكومة على أن تنشط الاتصالات والمساعي بين الفرقاء المعنيين بداية الأسبوع المقبل لتذليل العقبات التي تعترض الإعلان عن التشكيلة الوزارية.

وتابعت الصحف المستجدات العسكرية الحاصلة في الميدان السوري حيث تمكنت قوات المعارضة من إسقاط طائرة حربية للنظام السوري في مدينة حلب في حين أفادت مصادر طبية في أحياء المدينة المحاصرة عن مقتل 6 مدنيين على الأقل وجرح 12 آخرين بينهم أطفال في قصف استهدف تجمعا للنازحين في حي الشعار.

وفي الشأن الفلسطيني أخبرت عن إدلاء أعضاء المؤتمر السابع لحركة فتح بأصواتهم لانتخاب 18 عضوا للجنة المركزية و80 عضوا للمجلس الثوري في حين كشفت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى والمحررين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر نوفمبر المنصرم 527 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم 120 قاصرا 11 امرأة.

وتحدثت عن إعلان الجيش التركي أن قواته قتلت 20 مقاتلاً من حزب العمال الكردستاني المحظور بعد محاولتهم مهاجمة قواعد عسكرية في إقليم هكاري في جنوب شرق البلاد.