الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بتواصل المشاورات واللقاءات السياسية في البلاد بهدف الوصول إلى توافق سياسي حول التشكيلة الحكومية الجديدة.
وركزت على الملف الليبي في ظل تمكن قوات الجيش من إعادة السيطرة على موقع خزان النهر الصناعي ومواقع مهمة أخرى في منطقة أجدابيا، في وقت أعلنت فيه وزارة الخارجية البريطانية عن إرسال سفن بحرية حربية للمساعدة في منع وصول الأسلحة والذخائر إلى الإرهابيين في ليبيا.
وتحدثت عن تمكن قوات الأمن الجزائرية من الإطاحة بشبكة لتهريب السلاح الليبي نحو الجزائر عبر الأراضي التونسية، يأتي ذلك فيما أعلنت السلطات الجزائرية حالة الطوارئ خاصة في المستشفيات بعد وفاة 14 شخصًا بسبب الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة .
وألقت الضوء على المعارك التي يشهدها جنوب السودان بين قوات الرئيس سيلفا كير والمتمردين السابقين بزعامة نائبه رياك مشار في جوبا،مشيرة إلى نشر جيش جنوب السودان دبابات ومروحيات قتالية في أنحاء مختلفة من العاصمة جوبا.
وأنبأت عن توغل مجموعة من الآليات الإسرائيلية جنوب قطاع غزة وقيامها بإطلاق النار والقنابل الدخانية في المكان بشكل كبير وإنشاء سواتر ترابية.
وأخبرت صحف تونس في سياق تقارير إخبارية متفرقة عن تمكن الشرطة الإسبانية مع نظيرتها الأوروبية "يوروبول" من تفكيك شبكة دولية يشتبه في قيامها بعمليات احتيال طالت أكثر من ثمانية آلاف شخص ، ومقتل جنديين مصريين بتفجير إرهابي في شمال سيناء.