الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي أجراه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمس بدولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق حيدر العبادي وجرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال مجلس التنسيق السعودي العراقي.

وسلطت الضوء من جهة ثانية على نبأ إقرار مجلس النواب اللبناني أمس، قانون الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2017 م، بعد التصويت بالمناداة، باكثرية 61 صوتا.

كما تناقلت الصحف إعلان قوات المعارضة السورية أمس، أنها تستعد لتسليم مدينة الرقة إلى مجلس مدني لإدارة شؤونها بعدما طردت تنيم داعش الإرهابي منها .

وأخبرت عن حملة الاعتقالات التعسفية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة .

وأشارت إلى إعلان وزارة خارجية كازاخستان أمس عن انطلاق جولة جديدة من المحادثات بين طرفي النزاع في سوريا يومي 30 و31 أكتوبر في أستانا، بهدف إنهاء الأزمة الحاصلة في البلاد .

وتطرقت إلى تأكيد وزارة الداخلية التونسية أمس أن القوات التونسية تمكنت من تفكيك خلية دعم وإسناد للعناصر الإرهابية المتحصنة بجبل الشعانبي بولاية القصرين الواقعة وسط غربي البلاد .

وواكبت صحف لبنان انطلاق الجولة الثانية من مشاورات تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة بعد أسابيع من اجراء الانتخابات البرلمانية في 24 سبتمبر الماضي .