الصحف الجزائرية

تناولت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم تداعيات الوضع في سورية ، على خلفية انتهاء معركة حلب ، متسائلة عن جدوى حديث الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، عن ضرورة الحوار بين السوريين في أستانة ، عاصمة كازاخستان ، في ظل استمرار قصف الطيران الحربي الروسي لقرى ريف حلب وبعض مدن محافظة إدلب بعد تدمير حلب الشرقية بمن فيها .

وعلى صعيد آخر ، أبرزت التقدم الميداني الذي حققته المقاومة اليمنية وجيش الشرعية بدعم قوات التحالف بمنطقة نهم ضواحي العاصمة صنعاء .

وكشفت ذات الصحف عن مقتل العشرات من المليشيا الحوثية الانقلابية خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها تخوم العاصمة .

وفي الشأن الفلسطيني رصدت الصحف ردود الأفعال الإيجابية التي رحبت بقرار مجلس الأمن الذي أدان سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية .

وأخبرت صحف اليوم عن تفكيك خلية إرهابية من قبل أجهزة الأمن التونسية ، لها علاقة بمدبر عملية برلين التي أودت بحياة 12 شخصا مؤخرا .

وتابعت الزيارة التي قام بها إلى الجزائر أمس ، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية ، فائز السراج وتعد الثانية له في ظرف 3 أشهر وتأتي بعد زيارة الفريق خليفة حفتر ، وبعد أسابيع قليلة من زيارة رئيس البرلمان المعترف به دوليا ، صالح عقيلة .

وقالت الصحف إن الزيارة تندرج في إطار المساعي التي تقوم بها الجزائر من أجل حل الأزمة الليبية بالطرق السلمية وبالحوار بين الليبيين ، دون تدخل أجنبي .