الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بالاتصال الهاتفي الذي أجراه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس بفخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، هنأه خلاله بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لفخامته، كما هنأه بقرار رفع بعض العقوبات الأمريكية عن السودان.

ولفتت الانتباه إلى تمكن قوات الشرعية اليمنية، بدعم من قوات التحالف العربي، من السيطرة على كامل مديرية ذوباب والمناطق المحيطة بها.

وأخبرت عن شن قوات التحالف الدولي 32 غارة على مواقع ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق خلال الساعات الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

ونشرت إعلان روسيا أن مفاوضات السلام السورية بالعاصمة الكازاخية أستانة ستعقد في موعدها 23 من الشهر الجاري.

وتحدثت عن وصول مبعوثة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في ميانمار أمس إلى ولاية راخين للتحقيق بتعرض أقلية الروهينجا المسلمة لانتهاكات مروعة بأيدي قوات الأمن.

وسلطت الضوء على إعلان منظمة " اليونيسيف " أن عدد الأطفال الذين وصلوا إلى إيطاليا عن طريق البحر قد بلغ نحو 26 ألف طفل في عام 2016 م وهو ضعف عدد الذين وصلوا خلال العام الذي سبقه.

ونقلت عن مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي قوله إن الاتحاد سيتوقف عن الاعتراف بيحيى جامع رئيسًا شرعيًا لجامبيا، بدءًا من 19 يناير وهو التاريخ الذي من المقرر أن يسلم السلطة فيه للفائز في انتخابات ديسمبر.

وأبرزت مقتل إرهابيين وضبط آخر، وتدمير مخزن للعبوات الناسفة بمعاونة القوات الجوية المصرية.

وأشارت صحف السودان إلى تفكيك الأمن الجزائري شبكة تجسس دولية تعمل لمصلحة إسرائيل.