الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم, لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته بالعاصمة الإيطالية روما، السفراء العرب المعتمدين لدى الجمهورية الإيطالية ودولة الفاتيكان، حيث أطلعهم على التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية، والأوضاع الصعبة في فلسطين، في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي والاستيطان، والاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين العزل والمقدسات ومدينة القدس المحتلة.

وسلطت الضوء على تشديد الرئيس البلغاري روسين بليفنيلييف على أهمية التزام جميع الدول بالقرارات والقانون الدولي، مؤكدًا أن بلاده ستشارك في أعمال مؤتمر باريس الدولي المقبل انطلاقًا من قناعتها بأهمية التوصل إلى حل سلمي عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ونقلت دعوة المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إلى الاحترام الكامل لحق سكان غزة في حرية التعبير والتظاهر السلمي.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حث قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المسيرات السلمية في محافظات الضفة الغربية وأصابت العشرات بحالات اختناق.

ورصدت إدانة جامعة الدول العربية قرار مجلس النواب الأمريكي الصادر في الخامس من الشهر الجاري، الذي عكس توجهًا سلبيًا للغاية كونه يحمل تنديداً بالقرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن الذي يطالب بالوقف الفوري والكامل للأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.
وعرجت صحف فلسطين على رفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، مشيرًا إلى تطورات إيجابية من جانب هذا البلد حدثت خلال الأشهر الستة الأخيرة.