الصحف الجزائرية

تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لتداعيات الأزمة السورية على خلفية ترحيل ما يزيد عن ثلاثة آلاف مسلح فضلاً عن آلاف المدنيين خارج مدينة حلب.

ونقلت في هذا الصدد مخاوف المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا من ظهور "حلب أخرى" بمدينة إدلب، في غياب اتفاق سياسي ينظم عملية ما بعد رحيل مسلحي وسكان شرق مدينة حلب.

واستغربت تجاهل الانقلابيين الحوثيين وحلفائهم من أنصار المخلوع صالح لكل الوساطات الإقليمية والدولية من أجل إيجاد مخرج سلمي للأزمة اليمنية، ناقلة اتهام المنظمات الحقوقية الدولية للمتمردين بممارسة أبشع الوسائل لحرمان المدنيين لا سيما في مدينة تعز الإستراتيجية من أساسيات الحياة, الأمر الذي أثر سلبًا على الوضع الصحي لملايين اليمنيين وخاصة الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل.

وأبرزت استنكار مجلس التعاون الخليجي الزج باسم دولة قطر في العملية الإرهابية التي استهدفت قبل أيام كنيسة القبط الأرثوذوكس بالقاهرة.

ورأت أن استعداد الفريق خليفة حفتر للحوار مع حكومة الوفاق الوطني الليبية بقيادة فايز السراج دليل على رغبة الأطراف المتنازعة في ليبيا لإيجاد حل سلمي للأزمة.

ووصفت صحف الجزائر زيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي للجزائر بالناجحة جدًا, بالنظر للنتائج التي أسفرت عنها على المستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية.