الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الزيارة التي سيبدأها وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت إلى بيروت اليوم للبحث مع كبار المسؤولين اللبنانيين في سبل مواجهة أزمة النزوح السوري المتفاقمة ومتابعة الإجراءات المالية اللبنانية في ما خص قانون العقوبات الأمريكي فضلاً عما آلت إليه الاتصالات الدبلوماسية على صعيد الملف الرئاسي .
وواكبت المعارك العنيفة بين قوات نظام الأسد وفصائل المعارضة في مدينة حلب ومحيطها في حين أسفرت عمليات القصف من قبل قوات النظام عن مقتل 38 مدنيًا بينهم 14 طفلاً و13 امرأة.
واهتمت بالمواجهات التي اندلعت بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية خلال اقتحامها لبلدتي سعير ودورا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة .
وعرجت على إعلان السلطات التونسية عن إفشالها لمخطط إرهابي نوعي كان سيستهدف مدينة سوسة الساحلية يوم الأربعاء الماضي.
ولفتت الانتباه إلى تهديد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمقاطعة مباحثات السلام اليمنية في الكويت التي من المقرر أن تستأنف الجمعة إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة.
وتناقلت تحذير الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من أن يؤدي إضعاف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا إلى تعزيز تنظيمات متطرفة أخرى مثل جبهة النصرة مطالبًا واشنطن و موسكو بأن تستهدفا في غاراتهما أيضَا هذا الفرع السوري لتنظيم القاعدة.
وأخبرت عن مقتل ستة جنود أتراك وإصابة 15 آخرين في هجومين للمقاتلين الأكراد في جنوب شرق تركيا.
وأشارت إلى مقتل ثلاثة جنود أوكرانيين وإصابة 16 آخرين في اشتباكات بين المتمردين الموالين لروسيا والقوات الحكومية في شرق البلاد الانفصالي .
وتطرقت صحف لبنان إلى نبأ اعتقال الشرطة الأمريكية أكثر من 200 شخص وسط مشاهد من الفوضى خلال ليلة جديدة من الاحتجاجات ضد عنف الشرطة تجاه السود .