الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بنتائج الانتخابات التمهيدية لاختيار زعيم حزب اليمين الفرنسي الذي سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا، مشيرة إلى ترشح رئيسي الحكومة الفرنسية السابقين فرانسوا فيون وآلان جوبيه إلى الدورة الثانية من هذه الانتخابات التمهيدية لليمين التي ستجري الأحد القادم.

وأوردت إعلان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أمس إحباط قوات الأمن الفرنسية هجومًا إرهابيًا واعتقال سبعة متورطين في المحاولة.
وكتبت عن تردي الأوضاع الأمنية في ليبيا نتيجة المعارك المسلحة، مشيرة إلى مقتل أكثر من 20 شخصًا وإصابة ما لا يقل عن 50 آخرين في اشتباكات استمرت عدة أيام بين قبيلتين في مدينة سبها جنوب ليبيا، بالإضافة إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 19 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في مدينة بنغازي.

وتحدثت عن تواصل الهجوم الواسع الذي تشنه قوات النظام السوري على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، موردة في السياق إعلان ممثل مكتب الجمعية الطبية السورية الأمريكية في تركيا مازن كوارة، أنه لم يبق في الجزء الشرقي من مدينة حلب مؤسسات طبية تعمل بطاقتها الكاملة.
ونشرت الصحف التونسية إعلان التحالف لدعم الشرعية في اليمن انتهاء هدنة الـ48 ساعة وعدم تمديدها بسبب انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.