الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الضوء على نتائج القمة الخليجية الـ 37 في ختام أعمالها أمس بالمنامة، منوهة باتفاق قادة مجلس التعاون الخليجي على توحيد المواقف المشتركة لمواجهة المحاولات الرامية للمساس بسيادة دول المجلس واستقلالها، والتأكيد على رفضهم التدخلات الإيرانية بالشؤون الداخلية لدول الخليج.

وأبرزت الصحف لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، مع عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، وتأكيده للوفد أن القاهرة تبذل جهودا حثيثة لتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب ، مبينا أن الحل الجذري لتدفق اللاجئين لأوروبا يتطلب استعادة الاستقرار بدول الأزمات.

وتحدثت عن تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال لقاءاته مع قادة الكونجرس الأمريكي أثناء زيارته لواشنطن، أن مصر شريك أساسي يمكن الاعتماد عليه لدعم السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وتطرقت الصحف إلى إحباط الجيش الليبي هجوما من جانب ميليشيا تطلق على نفسها مسمى "سرايا الدفاع عن بنغازي"، كان يهدف إلى الوصول إلى خزانات الموانئ النفطية وإحراقها.

وأشارت إلى أن قوات المعارضة السورية في شرق حلب تقدمت بمبادرة إلى الأطراف الدولية المعنية بالأزمة السورية، لإعلان هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام بالمدينة وإجلاء الحالات الطبية والمدنيين، ثم إجراء مفاوضات بشأن مستقبل حلب.

ونوهت الصحف بإصابة سبعة طلاب في اليمن أمس جراء انفجار لم تعرف أسبابه بمدرسة حكومية في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين.