الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر بيان بالكويت حيث جرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين وبحث آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

واهتمت بتحذير رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من أن عدم تشكيل هيئة الإشراف على الانتخابات النيابية قبل ستة أشهر من موعد الاستحقاق النيابي سيفتح الباب أمام الطعن بنتائج الانتخابات فيما تواصلت الاتصالات بين المعنيين لإيجاد صيغة حل بشأن الخلاف حول توزيع بعض الحقائب التي تطالب بها قوى سياسية معينة.

وواكبت المستجدات الميدانية في الساحة السورية حيث واصلت آلة حرب النظام صب حممها على ما تبقى من أحياء في شرق مدينة حلب والتي سقط فيها أكثر من 800 قتيل وأصيب ما بين ثلاثة آلاف خلال الأيام الستة والعشرين الماضية, في حين جددت الأمم المتحدة دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في شرق حلب حيث ينتظر مئات من الأطفال المرضى أو المصابين إجلاءهم من مناطق المعارك.

وفي الشأن الفلسطيني أوردت استشهاد فتى فلسطيني برصاص حرس الحدود الإسرائيلي بعدما هددهم بسكين في شمال الضفة الغربية المحتلة فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أنه تم تقديم 260 التماسًا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية ضد مشروع قانون تشريع بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى إعلان قوات شرق ليبيا أنها أحبطت محاولة تقدم صوب بعض الموانئ النفطية الكبرى حيث شنت غارات جوية على فصيل منافس وأسرت بعض قادته.

ولفتت الانتباه إلى تحذير رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية الكس يونغر من خطر غير مسبوق لوقوع اعتداء في المملكة المتحدة على خلفية الحرب في سوريا وتنظيم داعش الإرهابي.

وأخبرت صحف لبنان عن تقديم نواب كوريين جنوبيين مذكرة لإقالة الرئيسة بارك غوين ـ هي المتهمة بفضحية فساد مدوية تهز البلاد وتشل عمل حكومتها.