الصحف السودانية

 أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم مطالبة السودان، أمس من البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، الإعفاء عن الديون، وفق المبادرات الدولية.

وتطرقت الصحف إلى ماكشف عنه التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن عن أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية ارتكبت 2723 انتهاكًا ضد المدنيين في 17 محافظة خلال الربع الأول من العام الجاري 2017 م.

ولفتت الانتباه إلى تفاؤل مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا السفير صلاح الدين الجمالي بقرب استئناف الحوار لتطوير اتفاق الصخيرات.

وعرجت صحف الأحد على ترشيح رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي بدولة جنوب السودان الفريق ملونق أوان، في اجتماع مغلق لقيادات سياسية وعسكرية بالحركة الشعبية، بمدينة جوبا، كاستيلو قرنق لخلافة الرئيس سلفاكير ميارديت في رئاسة دولة جنوب السودان.

ونشرت إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أمس، أن الوزير ريكس تيلرسون تحدث هاتفياً مع نظيره الروسي سيرجي لافروف وأكد دعمه للآلية القائمة ممثلة بمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية للتحقيق في الهجوم الكيماوي الذي استهدف في 4 أبريل الحالي، مدينة خان شيخون بريف إدلب وتسبب بالضربة الصاروخية الأمريكي على قاعدة الشعيرات قرب حمص.

وأخبرت صحف السودان عن تنفيذ قوة من الجيش اللبناني عملية أمنية أمس في جرود عرسال شمال شرق لبنان استهدفت منطقة وادي الحصن التي تتواجد فيها مجموعات مسلحة.