الصحف التونسية

 اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بتقدم الجيش العراقي على الأرض نحو تحرير مدينة الموصل نهائيا من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي التي بدأت منذ عدة أشهر , مشيرة إلى تحرير حي الصحة الثانية الواقع في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وتابعت في الشأن السوري استمرار موضوع التحقيق بالهجوم الكيميائي في سورية, معلنة في السياق عن اتصالات جرت بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي ريك تيلرسون تركزت حول هذا الموضوع الذي تجريه المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام سوريا أسلحة كيميائية في خان سيخون في الرابع من أبريل الجاري .

وكتبت في الشأن الليبي عن وساطة إيطالية بين القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج بهدف إيجاد حل للأزمة الليبية .

وتناولت استمرار المئات من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي في إضرابهم المفتوح عن الطعام لاستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال منهم .

وأنبأت عن بدء حوالي 47 مليون ناخب فرنسي اليوم للإدلاء بأصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية لاختيار الرئيس الجديد الذي سيخلف فرنسوا هولاند , وسط استنفار أمني غير مسبوق فرضه التهديد الإرهابي غداة الاعتداء المسلح الذي وقع وسط العاصمة الفرنسية باريس قبل أيام .

ونشرت اليوميات التونسية في تقارير متفرقة نبأ استئناف العلاقات الديبلوماسية بين المغرب وكوبا , وتنفيذ الجيش اللبناني عملية نوعية قتل خلالها عنصر إرهابي واعتقال 10 آخرين في بلدة عرسال الحدودية بين لبنان وسوريا , ومقتل وإصابة المئات من الجنود الأفغان في هجوم لحركة طالبان على قاعدة للجيش بمدينة مزار شريف شمالي أفغانستان .