الصحف التونسية

أوردت الصحف التونسية الصادرة اليوم الإدانات العربية والدولية للعملية الإرهابية التي استهدفت مدنيين في مدينة اسطنبول التركية أمس الأول ، مشيرة إلى تأكيد الخارجية التونسية أنها تساند الإجراءات التي تتخذها السلطات التركية لحفظ أمن بلادها .

وسلطت الضوء على وضع أجهزة الأمن الجزائرية نظام اليقظة والحذر لمراقبة وصول أي من المقاتلين التونسيين العائدين من ساحات القتال وبؤر التوتر عبر الجزائر تمهيداً لعودتهم إلى تونس .

وتحدثت من جهة أخرى عن اعتزام الجزائر عقد اجتماع للحوار الوطني الليبي هذا الشهر بهدف إنهاء الأزمة الليبية بحضور رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج واللواء خليفة حفتر ووزراء خارجية دول الجوار .

وأخبرت عن تبني مجلس الأمن الدولي بالإجماع مشروع القرار الذي أعدته روسيا لدعم اتفاقيات الهدنة في سوريا وإطلاق العملية السياسية لتسوية الأزمة التي تمر بها البلاد .

وتناقلت تحذير وزير الأمن البريطاني بن والاس من أن تنظيم " داعش " الإرهابي يأمل في شن هجمات كيماوية على أهداف في بريطانيا وأماكن أخرى في أوروبا .

وتناولت صحف تونس ضمن تقارير دولية وإقليمية متفرقة إعلان الرئيس السوداني عمر حسن البشير تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد في المعارك مع المسلحين في المناطق التي تشهد قتالاً في البلاد ، ومقتل 10 أشخاص في إطلاق نار في البرازيل، و إعلان وزير الدفاع الفرنسي جان أيف لودريان أن بلاده ستحصل على معدات عسكرية للتبرع بها لحلفائها في الحرب ضد الإرهاب .