الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم ببدء الجولة السابعة من مفاوضات وفدي الحكومة والمعارضة السوريين في جنيف برعاية أممية غداة بدء سريان وقف النار في ثلاث محافظات جنوب سوريا , مشيرة في الاطار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدّ أن وقف إطلاق النار السوري أمر جيد.

وتابعت في الشأن الليبي الهدوء الحذر الذي يسود منطقة " القره بولي " شرق العاصمة طرابلس عقب مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج ومجموعات مسلحة تتخذ من منطقة القرة بولي نقطة للانطلاق نحو طرابلس .

وتناولت في الشأن العراقي إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رسميًا النصر على تنظيم " داعش " الإرهابي في الموصل في معركة استمرت نحو تسعة أشهر لطرد التنظيم من ثاني أكبر المدن العراقية , وسط أنباء عن احتجاز تنظيم " داعش " لحوالي 300 شخص كرهائن بمنطقتي القليعات والشهوان بالموصل.

وكتبت في الشأن الفلسطيني عن مخطط إسرائيلي يهدف إلى توطين 150 ألف مستوطن في القدس الشرقية المحتلة وإخراج مناطق يسكنها 100 ألف فلسطيني من مخطط بلدية القدس.

وأوردت صحف تونس في تقارير متفرقة نبأ وجود وثيقة سرية تم العثور عليها في العراق تمنع تنظيم "داعش" الإرهابي من تداول خبر مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي , وبدء رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وفرنسا تتجه لإغلاق العديد من مفاعلاتها النووية.