الصحف المغربية

واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها بالمخاوف السائدة بالمغرب من تزايد عدد الإصابات بمرض انفلوانزا الخنازير "اش 1 ان1" مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 16 حالة وفاة.

وتطرقت إلى احتضان واشنطن لأعمال الدورة الأولى لمجموعة العمل الخاصة بإفريقيا المندرجة في إطار الحوار الاستراتيجي المغرب- الولايات المتحدة الأمريكية.

واهتمت بأعمال الاجتماع الوزاري للتحالف العالمي لمحاربة "داعش"، الذي انعقد أمس في واشنطن بمشاركة رؤساء دبلوماسية 79 بلدا عضوا في التحالف، مبرزة أن الاجتماع يخصص لبحث المرحلة التالية من الحملة ضد داعش في العراق وسورية.

وتابعت تطورات الملف اليمني، مشيرة إلى الاجتماعات الذي يعقدها رئيس لجنة تنسيق إعادة انتشار القوات في الحديدة وموانئها الثلاث الجنرال مايكل لوليسغارد، مع الحكومة الشرعية اليمنية و ميليشيات الحوثي على متن سفينة في مياه البحر الأحمر في سياق جهود الحفاظ على اتفاق السويد.

وتناولت خطاب الرئيس الامريكي عن حالة الاتحاد مبرزة دعوة دونالد ترامب، للديموقراطيين والجمهوريين إلى الوحدة وكسر عقود من الجمود السياسي، في محاولة لتهدئة حالة الانقسام السياسي الحاد في بلاده.

كما واصلت الصحف اهتمامها بمستجدات الازمة السياسية في فنزويلا، مشيرة الى تزايد الاعتراف الدولي بزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيسا انتقاليا للبلاد.

قد يهمك ايضاً :

أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة السبت

تعرف على أبرز اهتمامات الصحف المغربية