الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم، بالوضع الأمني والمخاطر الناجمة عن وجود بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي, داعية إلى معالجة حازمة وسريعة لهذه الفلول، ووضع حلول جذرية لمصير عدد من عوائل التنظيم الإرهابي الموجودين في العراق.

وتطرقت إلى التفاهمات الجارية بين الكتل السياسية الرئيسة للتوصل إلى تسمية المرشح لشغل منصب وزير الداخلية الشاغر، تمهيدًا لتقديمه إلى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي, ومن ثم التصويت عليه في مجلس النواب.

وتناولت صحف الأربعاء ، التعديلات المقترحة على قانون الجنسية الذي واجه انتقادات من قبل رئاسة مجلس النواب، التي تعهدت بإجراء تصويت تمهيدًا لتحويله إلى الحكومة من أجل إعادة النظر به.

وتناولت أيضًا الجهود المبذولة لاستكمال التشكيلة الوزارية التي مازالت منقوصة من أربع وزراء "الداخلية والدفاع والتربية والعدل" متوقعة عقد اجتماع لقادةِ الكتلِ السياسيّة في غضون اليومين المقبلين, للتباحث بشأن ملف الوجود العسكري الأجنبي في العراق، وملف استكمال التشكيلة الوزارية, والاتفاق على تسمية رؤساء اللجان النيابية.
وفي شأن محلي آخر.. أبرزت صحف العراق، تأكيد هيئة التقاعد، صرف المستحقات المالية لمنتسبي الجيش العراقي السابق، ومنها مكافأة نهاية الخدمة، التي تم تضمينها في الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية.

قد يهمك أيضًا :

 أهم و أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الاثنين

  أهم وأبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الاحد