الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على المباحثات الهاتفية التي جرت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون حيث تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

ونشرت دعوة رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج ، إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية العام المقبل لوضع حد لانعدام الأمن والتنافس السياسي الذي تشهده البلاد.

وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى فتح قوات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط والمغاربة وسمحت للمصليين بالدخول عبر البوابات الالكترونية.

وتناقلت تحذير وزارة الداخلية العراقية، من مخططات لتنظيم داعش الإرهابي لاستهداف بعض المدن العالمية قريبًا، عبر الخلايا النائمة التي ارسالها التنظيم إلى مختلف أنحاء العالم.

وسلطت الصحف الضوء على المحادثات التي أجراها رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي مع قائد القوات البرية للقيادة المركزية الأمريكية الفريق مايكل جاريت .

وأبرزت صحف مصر في متفرقات أخرى، نجاح القوات الجوية المصرية في تدمير 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة قبل اختراق الحدود الغربية.