الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة مشروع قرار بعنوان "حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير" وكانت نتيجة التصويت 177 دولة لصالح القرار.

وتابعت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 12 فلسطينياً من الضفة الغربية ، غالبيتهم من القدس، كذلك هدمت معرضًا للمركبات وسط القدس.

وسلطت الضوء على اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن الفلسطيني التي شكلها مجلس الجامعة العربية، برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في مقر الجامعة بالقاهرة.

ورصدت أقوال النائب في البرلماني الأوروبي ومرشح حزب الشعب الأوروبي لرئاسة البرلمان الأوروبي انطونيو تاجاني إن الطريق الوحيد للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو طريق حل الدولتين، دولة فلسطين ودولة إسرائيل تعيشان جنبًا إلى جنب في أمن وسلام.

وركزت على تحميل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، عمار حمور وأنس شديد وأحمد أبو فارة، كما ندد بقرار محكمة الاحتلال حول استخدام التغذية القسرية.

ونشرت تأكيدات وزارة الخارجية الفلسطينية بأن ممارسات الحكومة الإسرائيلية المرافقة لقضية مستوطنة "عامونا"، خير دليل على أنها حكومة استيطان ومستوطنين، وأن وجهتها أبعد ما تكون عن التوصل إلى حلول سياسية مع الفلسطينيين.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بمقتل السفير الروسي لدى أنقرة بالرصاص، في هجوم داخل معرض فني في العاصمة التركية على يد مسلح.

وتطرقت صحف فلسطين إلى الوضع السوري حيث خرج الآلاف من السكان أمس من آخر جيب يقع تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب، تزامنًا مع تصويت مجلس الأمن بالإجماع على نشر مراقبين دوليين للإشراف على عمليات الإجلاء والاطمئنان إلى مصير العالقين في المدينة.