الصحف الليبية

ابرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج مع الرئيس الفرنسي هولاند ، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، حيث أكدوا دعم بلادهم الاستقرار والأمن في ليبيا ، معربين عن استعداد بلديهم إلى التواصل مع جميع الأطراف من أجل لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وأخبرت الصحف عن ترأس نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق اجتماعات بروما المرتبطة بالحوار الاقتصادي الليبي، الذي عُقد بالعاصمة البريطانية لندن الشهر الماضى بمشاركة المؤسسات المالية الدولية للوصول إلى ترتيبات مشتركة لمواجهات التحديات الاقتصادية الراهنة في ليبيا.

وأشارت إلى استبدل المجلس الأعلى للدولة الليبي عشرة أعضاء جدد بأعضاء المؤتمر الوطني الرافضين للاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات، وكان الأعضاء الجدد ممن أتوا في القوائم بعد الأعضاء المنتخبين في انتخابات المؤتمر الوطني العام.

وواصلت الصحف إهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد ، موضخة تقدم الجيش الليبي في معارك غرب بنغازى ومقتل 12 من عناصره وسبعة إرهابين ، مشيرة إلى استعدادات القوات الحكومية بسرت من أجل خوض المعركة النهائية لتحرير المدينة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي .