الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الذكري الرابعة لثورة الثلاثين من يونيو والتي تعهد فيها للشعب على مواصلة العمل لاستكمال المسارات الثلاثة التي نتجت عن الثورة وهي التصدي للإرهاب ومواجهة القوي الخارجية الداعمة له، وتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية.

وأشارت الصحف إلى المشاركة المرتقبة للرئيس السيسي في قمة دول تجمع "الفيش جراد" الاقتصادية التي تستضيفها المجر تلبية لدعوة رئيس وزراء المجري.

وفى الشأن القطري تحدثت الصحف عن توقعات بفرض مزيد من العقوبات العربية على قطر مع قرب انتهاء المهلة العربية لتنفيذ المطالب التي طرحتها عليها الدول المقاطعة للدوحة لعودة العلاقات الدبلوماسية دوت تغير في الموقف القطري.

وفي الشأن العراقي سلطت الصحف الضوء على إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس نهاية تنظيم "داعش" الإرهابي ، وذلك عقب دخول الجيش جامع النوري الكبير في المدينة القديمة بالموصل .

وسوريا تحدثت الصحف عن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الدولية أمس حيث أكدت فيه استخدام غاز السارين المحظور في الهجوم الذي راح ضحيته العشرات في شمال سوريا أبريل الماضي.

وفي الشأن اللبناني لفتت الصحف الانتباه إلى مقتل طفل وإصابة 7 جنود في تفجيرات انتحارية وإلقاء قنبلة يدوية أمس استهدفت قوة من الجيش اللبناني كانت تنفذ مداهمة في مخيمين للنازحين السوريين شرق لبنان.