الصحف المصرية

تصدرت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها أهمية الوقوف بحزم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها .

وأبرزت الصحف تمسك مصر بقائمة المطالب القدمة لقطر واستمرار العمل بحزمة التدابير والإجراءات المتخذة ضدها بسبب استمرارها في اتباع نهج المماطلة والتسويف وعدم اكتراثها بالشواغل الحقيقية التي عبرت عنها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب .

ولفتت الصحف الانتباه إلى أن قضايا الأمن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي، تصدرت جدول أعمال وزراء دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي بدأت أعمالها أمس في مينسك عاصمة بيلاروس .

وفي الشأن السوري سلطت الصحف الضوء على إصدار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد 16 عسكرياً وعالماً سورياً ، على خلفية استخدام الأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين .

فلسطينيا أخبرت الصحف أن مستوطنين يهود اقتحموا أمس المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار الرفض الفلسطيني للإجراءات الأمنية المشددة.

دولياً ذكرت الصحف أن استراليا سارت على خطى عدد من الدول في مقدمتها فرنسا وألمانيا، بإعلانها أمس توسيع صلاحيات الجيش للتدخل خلال أي اعتداءات إرهابية، وذلك بعد اجراء مراجعة لكيفية تصدى قوات الأمن لموجة من الأحداث المحلية والدولية .