الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم توقيع السودان والصين في ختام الملتقى السوداني الصيني الذي عقد بالخرطوم واختتم أمس واستمر لمدة ثلاثة أيام ، ستة اتفاقيات لتعزيز التعاون والاستثمار الزراعي .
وقالت الصحف " إن الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان حامد ممتاز ، أبدى تفاؤلاً بتوافق الشعب السوداني وقواه السياسية على حلول جديدة تفضي للمشاركة في السلطة بعد التوافق على مخرجات الحوار ، من شأنها نقل البلاد إلى مرحلة متقدمة من الاستقرار .
ونشرت إعلان الحكومة الشرعية في اليمن عن اتصالات أجرتها مع القوى السياسية والقبيلة داخل البلاد لشن عمليات عسكرية لتحرير ما تبقى من المناطق في البلاد من سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .
وعرجت الصحف على اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي ألف طفل فلسطيني تتراوح أعمارهم ما بين 11 - 18 عامًا في حملة بدأتها منذ بداية عام 2016 .
وعرجت على رفض المحكمة الدستورية في الجابون أمس، طعنا قدمته المعارضة في نتائج انتخابات جرت في 27 أغسطس، فاز فيها الرئيس الحالي علي بونجو .
وتحدثت عن تحرير السلطات العراقية أمس محافظة صلاح الدين بالكامل من قبضة داعش .
ونقلت عن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله قوله " إن قطاع النفط قادر على دفع البلاد نحو الوحدة " ، داعيًا إلى تحييد قطاع النفط عن الصراعات والخلافات السياسية .
وسلطت صحف السودان الضوء على تأكيد رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف قدرة الجيش على التغلب على أي خطر يهدد سلامة باكستان.