الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تنديد مجلس الوزراء الذي ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  جلسته الأسبوعية بقصر اليمامة في الرياض أمس بتجاوز المليشيات الحوثية لحرمة المقدسات واستهتارها بمشاعر المسلمين من خلال إطلاقها صاروخ باليستي من محافظة صعدة تجاه منطقة مكة المكرمة .

واهتمت بانتخاب النائب ميشال عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية بعد فراغ استمر في موقع الرئاسة الأولى في البلاد لعامين ونصف.

وواكبت التطورات المتعلقة بالميدان السوري حيث تراجعت أمس حدة المعارك بين قوات الأسد وفصائل المعارضة عند اطراف الأحياء الغربية في مدينة حلب المستمرة منذ أربعة أيام فيما نددت منظمات دولية بمقتل مدنيين في قصف على هذه الأحياء.

وأخبرت عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة .

وأوردت إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه سيعود إلى المنطقة لإجراء محادثات للتوصل إلى اتفاق سلام خلال الأسابيع المقبلة .

وتحدثت عن دخول القوات العراقية حي الكرامة بمدينة الموصل في أول توغل لها داخل المدينة بعد القتال على مدى أسبوعين في المنطقة المحيطة لطرد تنظيم داعش الإرهابي منها .

وأشارت إلى إعلان وزارة الداخلية التونسية عن إيقاف 25 عنصراً متشدداً خلال أسبوع واحد في حملات أمنية استباقية طالت أيضاً أنشطة التهريب.

ولفتت الانتباه إلى إصدار المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية أمس أحكامًا بالسجن بحق سبعة أشخاص أدينوا بارتباطهم بحزب الله المتطرف .

وتناقلت صحف لبنان نبأ مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة سبعة آخرين في هجوم انتحاري استهدف إقليم ننكرهار الأفغاني.