الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمصرع 32 شخصاً وإصابة 67 آخرين أمس في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة الصدر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد، تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

ولفتت الانتباه إلى إعلان تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن الهجوم الذي طال مدينة إسطنبول التركية وأسفر عن مقتل 39 شخصًا وإصابة نحو 70 آخرين ونفذه مسلح ما زال طليقًا.

وأشارت إلى الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين المعتمدين لدى جامعة الدول العربية بمقر الأمانة العامة يوم 10 يناير الحالي بحضور الممثل الخاص للأمين العام للجامعة إلى ليبيا السفير صلاح الدين الجمالي لاستعراض الوضع في ليبيا.

وذكرت أن الجيش السوري حقق أمس تقدمًا ميدانيًا في منطقة وادي بردي قرب دمشق في تصعيد عدته الفصائل المسلحة خرقًا للهدنة الهشة السارية منذ خمسة أيام وردت عليه بتجميد المحادثات المتعلقة بمفاوضات السلام المرتقبة في كازاخستان .

وتناولت الصحف المصرية توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكومة بضرورة الحد من الاستدانة، والإسراع في تنفيذ المشروعات التي يتم الحصول على تمويل خارجي لها ، مع تعظيم المكون المحلي في تلك المشروعات بما يحقق أقصى استفادة من عائدها لتنمية الاقتصاد القومي.